تحميل كتاب الكيمياء الحركية والكهربية تأليف/ محمد مجدي واصل



 

تحميل كتاب الكيمياء الحركية والكهربية تأليف/ محمد مجدي واصل

 – إستكمالاً لقائمة الكتب الكيميائية الرائعة والمختلفة الذي يقوم موقعنا بتوفيرها للأعضاء الكرام.  نقدم لكم اليوم كتاب غاية في الروعة وهو كتاب/ الكيمياء الحركية والكهربية .

– الكتاب من تأليف الدكتور/ محمد مجدي واصل. أستاذ الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم – جامعة الأزهر الشريف – جمهورية مصر العربية.

– حيث يتناول هذاالكتاب على بعض الموضوعات الأساسية في الكيمياء الحركية والكهربية بأسلوب دقيق يعمل على تزويد الدارسين والباحثين بالمعلومات الأساسية. ويحتاجه عدد كبير من الطلاب والباحثين في كليات العلوم والتربية والهندسة والزراعة والصيدلة.



– سوف نسرد بالتفصيل جميع الموضوعات التي تناولها الكتاب في قسم محتويات الكتاب أدناه.

معلومات عن الكتاب

لغة الكتاب: اللغة العربية

اسم الكتاب: الكيمياء الحركية والكهربية

تأليف :أ/ محمد مجدي عبدالله واصل

تاريخ الإصدار :1425هـ – 2004م.



رقم الطبعة: الطبعة الأولى

صيغة الملف: pdf

عدد الفصول: 2

عدد الصفحات: 233

حجم الملف : 3.22 MB

محتويات الكتاب

 أولاً: الكيمياء الحركية

 ويتناول هذا القسم الموضوعات الآتية:

مقدمة – سرعة التفاعل – العوامل التي توثر على سرعة التفاعل – قانون السرعة – الطرق العملية لقياس سرعة التفاعل – رتبة وجزيئية التفاعلات – أمثلة.

التفاعلات ذات الرتبة صفر – التفاعلات ذات الرتبة الأولى – أمثلة لتفاعلات الرتبة الأولي – تفاعلات الرتبة الثانية – أمثلة لتفاعلات الرتبة الثانية – أمثلة لتفاعلات الرتبة الثانية – التفاعلات ذات الرتبة الثالثة – أمثلة لتفاعلات الرتبة الثالثة.

فترة العمر الجزيئية لأي تفاعل – طرق تعيين رتبة التفاعل – التفاعلات المعقدة – تأثير درجة الحرارة على سرعة التفاعل – نظرية الاصطدام في سرعة التفاعلات – التفاعلات المتسلسلة – التفاعلات في المحاليل – أمثلة محلولة ومسائل.

ثانياً: الكيمياء الكهربية

ويتناول هذا القسم الموضوعات الآتية:

الخلايا الكهربية – الخلايا الجلفانية – خلية دانيال – جهد القطب – الخلية العكسية والغير عكسية – قياس القوة الدافعة الكهربية لخلية جلفانية – الخلايا القياسية – خلية وستون أو خلية الكادميوم – الخلية والقوة الدافعة الكهربية – العلاقة بين القوة الدافعة الكهربية للخلايا الجلفانية والطاقة الحرة ΔG

تعيين جهد القطب – قطب الكالوميل – حساب جهد الأقطاب الفردية – حساب القوة الدافعة الكهربية والخواص الديناميكية الحرارية – استنتاج معادلة جهد القطب بواسطة الخواص الديناميكية الحرارية (معادلة نرنست) – تعيين جهد القطب القياسي – تعيين جهد قطب الخارصين القياسي – السلسة الكهروكيميائية –  تطبيق معادلة نرنست لحساب القوة الدافعة الكهربية للخلايا الجلفانية – جهود الأقطاب وثوابت الاتزان.

أنواع الأقطاب – الخلايا الكهروكيميائية – الخلايا الكيميائية – تطبيقات على الخلية الكيميائية غير الانتقالية – الخلية الكيميائية الانتقالية – خلايا التركيز – خلايا التركيز القطبية غير الانتقالية – خلايا التركيز الالكتروليتية غير الانتقالية – خلايا التركيز الانتقالية – جهد الاتصال – تطبيقات على القوة الدافعة الكهربية – الجهود القياسية وثوابت الاتزان – حاصل الإذابة والقوة الدافعة الكهربية – قياس رقم الهيدروجين للمحاليل بواسطة جهود الأقطاب – قطب الهيدروجين – العوامل التي تؤثر على قطب الهيدروجين وتجعله عكسي – قطب الكوبنهيدرون – القطب الزجاجي.

صورة الغلاف  

تحميل كتاب الكيمياء الحركية والكهربية تأليف/ محمد مجدي واصل

طريقة تحميل كتاب الكيمياء الحركية والكهربية

ملحوظة: من الأفضل قراءة الفهرس (موجود فى أول الكتاب) حتى تحصل على فكرة عامة عن المحتويات قبل قراءته ، والآن أتمنى لكم قراءة ممتعة .تحميل كتاب الكيمياء الحركية والكهربية تأليف/ محمد مجدي واصل

طريقة تحميل  كتاب الكيمياء الحركية والكهربية

كل ما عليك فعله لتحميل الكتاب هو الضغط على كلمة (تحميل الكتاب). وسيتم توجيهك مباشرة لصفحة تحميل الكتاب.

إذا لم يتم توجيهك لصفحة تحميل الكتاب مباشرة أو أن الرابط لا يعمل. فقط قم  بإبلاغنا في التعليقات عن ذلك وسنقوم خلال 24 ساعة بحل المشكلة. 

 إذا أردت كتاباَ معيناً في أى فرع من فروع علم الكيمياء، فقم بالدخول إلى قسم اتصل بنا وأرسل لنا أيميل فيه صورة الكتاب أو اسمه ، وأن شاء الله تعالى نعمل على توفيره لك مجاناً أو مدفوعاً حسب رغبة المالك الأصلي للحفاظ على حقوق الطبع والنشر إذا أمكن ذلك.

 كما يمكنك تحميل العديد من الكتب الكيميائية والمحاضرات والدورات المتعلقة بالكيمياء وذلك بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية  قسم   “كتب كيميائية ”  أو عبر الرابط التالي: كتب كيميائية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *